طريقة تغيير ديكورات غرفة الاطفال

كيفية تغيير ديكور غرفة الأطفال الى ديكور غرفة مراهق

تغيير ديكور غرفة الأطفال هو أمر حتمي لا بد منه، إذ مما لا شك فيه أن أحبتنا الأطفال في طريقهم للكبر هو أمر لا جدال فيه، ومنطقياً لن تعود تلك الديكورات الطفولية البريئة تناسب المرحلة الجديدة التي هم على وشك الدخول إليها أو دخلوها بالفعل وهي مرحلة المراهقة وكبر السن وما يصاحبها من تغير شامل في الذوق والمزاج العام.

فإن كنت نسيت أو تناسيت أو لم تلحظ بعد … ربما تفاجأت! أن طفلك صار شاباً أو فتاه جميلة في سن المراهقة فلا ينبغي أن تزيد الأمر سوءً وأثاره للسخط من تلك الديكورات والألوان التي صارت وأصبحت بالنسبة إليه شيء سخيف وغير لائق على الإطلاق لتلك المرحلة الجديدة عمرياً

فقط أنظر إلى ديكورات غرفة طفلك بتلك الألوان الزاهية والرسومات والألعاب الطفولية وأنظر إليه وما صار عليه ستدرك تماما ما الذي نتحدث عنه هل اقتنعت الأن؟ … لا تقلق إذاً، الأمر لازال تحت السيطرة وبخطوات بسيطة وتكلفة منخفضه أيضاً سنتجاوز الأمر فقط تابع الخطوات التالية

لتتعرف على أنسب طريقة تغيير ديكور غرفة الأطفال بما يتناسب مع المرحلة العمرية التالية:

طريقة  تغيير ديكور غرفة الاطفال
تغيير ديكور غرفة الاطفال

1- تغيير لون الدهان

اختار حائط واحد في غرفة طفلك، وليكن الحائط الخلفي للآسرة، ثم اختار له لون من ألوان الدهان الدافئة التي تعطي شكل غني أكثر وانيق للغرفة.

2- ديكور انيق للأركان

إذا كان لدى طفلك مكان فارغ في ركن الغرفة، فيمكنك ان تضيف اليه الرفوف العلوية الأنيقة مع تصميم مميز لوضع الكتب او اغراض شاب لتغير من فكرة غرفة الالعاب.

ديكورات غرف اطفال حديثة
طريقة تغيير ديكور غرفة الاطفال

3- ركن لمكتب في الغرفة

تستطيع ان تجعل غرفة طفلك بمنظر أكثر شبابي باستغلال مساحة في الغرفة، او استغلال مساحة الشرفة لتكون مكتب خاص به، ليشعر أكثر بجدية الغرفة وبتغير شكلها لتكون مناسبه أكثر لمراهق وشخص بالغ.

4- تغيير المفروشات

أسهل الطرق لتغيير شكل غرفة الاطفال لشكل غرفة شاب كبير او فتاه، هو تغيير شكل المفروشات التي تختارها للغرفة، فيمكنك الابتعاد عن المفروشات الكرتونية، والمليئة بالألوان والرسوم، الى مفروشات مميزه بالرسوم الهندسية، او او الخطوط، كذلك يمكنك تغيير الستائر ايضا لتناسب شكل المفروشات الجديدة، وتعطي منظر أكثر أناقة وجديه.

ديكورات غرف اطفال بنات
تغيير غرفة الطفل ليتناسب مع فتاه

5- اضاءه وديكورات بسيطة

إذا اردت ان تصنع تغيير في غرفة طفلك، فالإضاءة المستخدمة في غرف الاطفال يمكن ان يتم تغيرها بمصابيح جانبيه أنيقة وشبابيه، كما يمكنك ايضا ان تختارها بألوان دافئة تناسب لون الحائط الجديد وتصنع التغيير الذي تبحث عنه.

اي من هذه التغييرات بمفردها يمكن ان تصنع ديكور جديد يحول غرفة طفل الى غرفة شاب، ويمكنك ايضا ان تختار من بين اثنان او أكثر لتدهش طفلك بغرفه جديده وبشكل رائع يناسب ذوقه الخاص، وأيضا يتناسب تماما مع مرحلته العمرية الجديدة.

والأهم أنك ستنال رضا طفلك الكبير الأن وتتجنب – مؤقتاً على الأقل -تقلباته المزاجية والعاطفية في المرحلة الأصعب في تكوين الشخصية والصدام ولا تعطيه سبباً وجيهاً للشجار معك.

اذا كان لديكم تجارب أخرى أكثر إفادة وفاعلية عن طريقة تغيير ديكور غرفة الأطفال شاركوها معنا و أن كانت الطرق التي قدمناها مفيدة وجيدة أخبروا أصدقائكم عنها و جنبوهم مشاكل الأبناء …

 

تغيير ديكور غرفة الأطفال هو أمر حتمي لا بد منه، إذ مما لا شك فيه أن أحبتنا الأطفال في طريقهم للكبر هو أمر لا جدال فيه، ومنطقياً لن تعود تلك الديكورات الطفولية البريئة تناسب المرحلة الجديدة التي هم على وشك الدخول إليها أو دخلوها بالفعل وهي مرحلة المراهقة وكبر السن وما يصاحبها من تغير شامل … متابعة قراءة كيفية تغيير ديكور غرفة الأطفال الى ديكور غرفة مراهق


مقالات مشابهه